صانعة الكروشيه
اهلا بكي في منتدى صانعه الكروشيه
حيث المتعه والعلم والمعرفه
سارعي بالاشتراك في المنتدى
وتمتعي بالصحبه الرائعه
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» ماذا تعرف عن الايميجرومي
الخميس 03 مايو 2018, 9:27 pm من طرف صانعة الكروشيه

» قناتي علي اليوتيوب
الإثنين 16 أبريل 2018, 2:02 am من طرف صانعة الكروشيه

» طريقة عمل بلوزه جميله جدا
الإثنين 16 أبريل 2018, 1:49 am من طرف صانعة الكروشيه

» عاوزين نجدد المنتدي
الإثنين 29 يناير 2018, 11:42 pm من طرف Admin

»  خطوات عمل شنطة من تى شيرت
السبت 29 يوليو 2017, 1:33 am من طرف عاشقة الكروشيه

» ورشة عمل فستان طفله
الإثنين 12 يونيو 2017, 2:34 am من طرف أم وائل

» انا بموت ادعولى بمخرج
الجمعة 03 يونيو 2016, 3:33 pm من طرف اسيا

» طلب سريع لكل قادر عليه
الجمعة 03 يونيو 2016, 3:32 pm من طرف اسيا

» لتفريج الكرب و الهموم
الجمعة 03 يونيو 2016, 3:28 pm من طرف اسيا

مكتبة الصور


سحابة الكلمات الدلالية

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

اذهب الى الأسفل

فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

مُساهمة من طرف لؤلؤه في الخميس 30 ديسمبر 2010, 4:26 pm

  • فن التطنيش لمن أراد أن يعيش


  • قال أحد الصالحين: طنش تعش تنتعش، ومعنى ذلك أن لا تبالي بالحوادث والمنغصات، وقد سبق إلى ذلك زميلي وصديقي الدكتور أبو الطيب المتنبي، حيث يقول: فعشت ولا أبالي بالرزايا لأني ما انتفعت بأن أبالي وأنت إذا ذهبت تدقق خلف كل جملة وتبحث عن كل مقولة قيلت فيك وتحاسب كل من أساء إليك، وترد على كل من هجاك، وتنتقم من كل مَنْ عاداك، فأحسن الله عزاءك في صحتك وراحتك ونومك ودينك واستقرار نفسك وهدوء بالك، وسوف تعيش ممزقاً قلقاً مكدراً، كاسف البال منغص العيش، كئيب المنظر سيئ الحال، عليك باستخدام منهج التطنيش، إذا تذكرت مآسي الماضي فطنش، إذا طرقت سمعك كلمة نابية فطنش، وإذا أساء لك مسيء فاعف وطنش، وإذا فاتك حظ من حظوظ الدنيا فطنش، لأن الحياة قصيرة لا تحتمل التنقير والتدقيق، بل عليك بمنهج القرآن: (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ).
    سبّ رجل أبا بكر الصديق فقال أبو بكر: سبُّك يدخل معك قبرك ولن يدخل قبري، الفعل القبيح والكلام السيئ والتصرف الدنيء يُدفن مع صاحبه في أكفانه ويرافقه في قبره ولن يُدفن معك ولن يدخل معك، قال العلامة عبد الرحمن بن سعدي: وأعلم أن الكلام الخبيث السيئ القبيح الذي قيل فيك يضر صاحبه ولن يضرك، فعليك أن تأخذ الأمور بهدوء وسهولة واطمئنان ولا تُقِم حروباً ضارية في نفسك فتخرج بالضغط والسكري وقرحة المعدة والجلطة ونزيف الدماء، لقد علمتنا الشريعة الإسلامية أن نواجه أهل الشر والمكروه والعدوان بالعفو بالتسامح والصبر الجميل الذي لا شكوى فيه، والهجر الجميل الذي لا أذى فيه، والصفح الجميل الذي لا عتب فيه، إذا مررت بكلب ينبح فقل: سلاما، وإذا رماك شرير مارد بحجر فكن كالنخلة أرمه بتمرها، إن أفضل حل للمشكلة أن تنهيها من أول الطريق، لا تصعّد مع من أراد التصعيد، انزع الفتيل تخمد الفتنة، صب على النار ماءً لا زيتاً لتنطفئ من أول وهلة، ادفع بالتي هي أحسن وتصرف بالأجمل وأعمل الأفضل وسوف تكون النتيجة محسومة لصالحك؛ لأن الله مع الصابرين ويحب العافين عن الناس وينصر المظلومين، إننا إذا فتحنا سجل المشكلات وديوان الأزمات ودفتر العداوات فسوف نحكم على أنفسنا بالإعدام، انغمس في عمل مثمر مفيد يشغلك عن الترهات والسفاهات والحماقات، إذا رفع سفيهٌ صوته بشتمك فقل له: سلام عليكم ما عندنا وقت، إذا نقل لك غبي تافه كلاماً قبيحاً من عدو فقل له: سلام عليكم ما سمعنا شيئاً، إذا تذكرت أنه ينقصك مال أو عندك أزمة أو عليك دين فتذكر النعم العظيمة والكنوز الكبيرة التي عندك من فضل الله من سمعٍ وبصر وفؤاد وعافية وستر وأمن ودين وذرية وغير ذلك لتجد أن الكفة تميل لصالحك، وأن المؤشر الأخضر يبشرك أن النتيجة تدل على أرباحك ونجاحك وفوزك، أفضل رد على النقّاد والحسّاد هي الأعمال الجليلة والصفات النبيلة والأخلاق الجميلة، أما المهاترات والسباب فهذا شأن كلاب الحارة، والله يقول في وصف النبلاء الأبرار: (وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ)، ونعود إلى أبا الطيب المتنبي ليقول لنا: لو كل كلب عوى ألقمته حجراً لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ فلو ذهبنا نرمي الكلاب إذا نبحتنا بحجارة فسوف يرتفع سعر الحجارة ولا نستطيع شراءها، ويقول الشاعر سعد بن جدلان (بالشعبي):
    وأنت لو حصّلت لك في الزمن وجهٍ غريبْ مثلْ ما قال المثل: دام تمشي مشّها
    avatar
    لؤلؤه
    مشرفه عامه

    عدد المساهمات : 1491
    تاريخ التسجيل : 20/07/2010

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    رد: فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

    مُساهمة من طرف سمسمة في الخميس 30 ديسمبر 2010, 9:45 pm

    موضوعك جميل جدا


    بارك الله فيكى
    avatar
    سمسمة
    صانعه رائعه
    صانعه رائعه

    عدد المساهمات : 1154
    تاريخ التسجيل : 04/09/2010
    الموقع : بيتى حبيبى

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    رد: فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

    مُساهمة من طرف صانعة الكروشيه في الجمعة 31 ديسمبر 2010, 7:20 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    فعلا طنش تعيش

    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][img]
    avatar
    صانعة الكروشيه
    مديرة المنتدى
    مديرة المنتدى

    عدد المساهمات : 1466
    تاريخ التسجيل : 12/06/2010
    الموقع : ام الدنيا مصر

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    رد: فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

    مُساهمة من طرف donya alahzan في الأحد 02 يناير 2011, 9:58 pm

    اه والله عندك حق حتى انا اسمع جملة شهيرة دايما تتقال طنش تعش تنتعش
    avatar
    donya alahzan
    صانعه رائعه
    صانعه رائعه

    عدد المساهمات : 1483
    تاريخ التسجيل : 01/12/2010

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    رد: فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

    مُساهمة من طرف لؤلؤه في الإثنين 03 يناير 2011, 6:42 am

    شاكره لكم تواجدكم وتواصلكم الدائم والمميز
    avatar
    لؤلؤه
    مشرفه عامه

    عدد المساهمات : 1491
    تاريخ التسجيل : 20/07/2010

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    رد: فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

    مُساهمة من طرف nour في الجمعة 21 يناير 2011, 12:18 pm

    المقال للدكتور عائض القرنى


    مشكووورة

    _________________

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    nour
    مشرفه عامه

    عدد المساهمات : 1816
    تاريخ التسجيل : 30/11/2010

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    رد: فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

    مُساهمة من طرف عاشقه الاستففار في الجمعة 28 يناير 2011, 6:13 pm

    ( صدق الي قالو (اذا ارت ان تعيش فعليك بالتطنيش

    عاشقه الاستففار
    صانعه جديده
    صانعه جديده

    عدد المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 20/01/2011

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    رد: فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

    مُساهمة من طرف جدة مصرية في الإثنين 21 مارس 2011, 2:25 pm

    فعلا كلام مضبوط جدا وانا ماشية على الطناش وطالما عملت اللى عليا ولم أقصر
    وبجانب ان ضميرى مرتاح ولذلك لا ابالى ابدا والا كان زمانى روحت فى الباى باى وما بقيتش معاكم

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    جدة مصرية
    صانعه نشيطه
    صانعه نشيطه

    عدد المساهمات : 229
    تاريخ التسجيل : 20/03/2011
    الموقع : صانعة الكروشيه

    http://sane3atelkrocheeh.ahlamountada.com/

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    رد: فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

    مُساهمة من طرف mnmn في الإثنين 25 أبريل 2011, 7:09 pm

    موضوعك جميل جدا
    avatar
    mnmn
    صانعه ماهره
    صانعه ماهره

    عدد المساهمات : 517
    تاريخ التسجيل : 28/05/2010

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    رد: فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

    مُساهمة من طرف ماجدولينا في الثلاثاء 26 أبريل 2011, 5:05 am

    اه و الله انا بتبع المقولة دي .. المهم الحياة ماشية نوقفها نحن ليه ..!!

    وشكرا لموضوعك الجميل
    avatar
    ماجدولينا
    صانعه ماهره
    صانعه ماهره

    عدد المساهمات : 582
    تاريخ التسجيل : 10/01/2011
    الموقع : في بيتنا

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    رد: فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

    مُساهمة من طرف Ola Helal في الخميس 28 أبريل 2011, 9:29 pm

    السلام عليكم ورحمة الله
    موضوعك حلو قوي
    تسلم الايادي
    بارك الله فيكي

    Ola Helal
    صانعه نشيطه
    صانعه نشيطه

    عدد المساهمات : 272
    تاريخ التسجيل : 15/02/2011

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    رد: فن التطنيش لمن أراد أن يعيش

    مُساهمة من طرف لؤلؤه في الجمعة 29 أبريل 2011, 12:30 pm

    اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً


    أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه


    وردكم المفعم بالحب والعطاء


    دمتم بخير وعافية


    لكم خالص احترامي

    avatar
    لؤلؤه
    مشرفه عامه

    عدد المساهمات : 1491
    تاريخ التسجيل : 20/07/2010

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الرجوع الى أعلى الصفحة


     
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى